You have commonly heard terms like eCPM, CPM, CTR, Page Impressions, Page Views etc. What do they really mean. لقد استمعت عموما من حيث التكلفه الفعاله لألف ظهور مثل ، الكلفه بألف ظهور ، نسبة النقر الى الظهور ، ظهور الصفحات ، صفحة آراء الخ ماذا يعني حقا. How are they related to each other? كيف يتم المتصله ببعضها البعض؟ Let’s explore these terms and their relations. دعونا استكشاف هذه الشروط والعلاقات بينهما.


Page Views / Page Impressions الصفحه آراء / ظهور الصفحات

= Number of pages in your site which were viewed by a human visitor. = عدد من الصفحات في موقعك والتي كان ينظر بها الانسان الزائر. In Google AdSense or with any other programs it actually means the number of pages recognized by these programs as valid page impressions, which in most cases will be lower than than reported by log analyzer programs like awstats or webalizer. Page Views is concerned with human generated hits (people viewing pages on the website from browsers). AdSense في صور او اي برامج اخرى مع انها في الواقع وسيلة من عدد الصفحات التي تعترف بها هذه البرامج صالحة الصفحات المطبوعه ، والتي في معظم الحالات لن تكون اقل من المبلغ عنها من قبل سجل محلل برامج مثل webalizer او awstats. الاطلاع على الصفحه هو المعنية بحقوق تولد وصلت الى (الشعب مشاهدة صفحات على الموقع من متصفح). Page Hits on the other hands includes all kind of page views, by humans as well as by bots, spiders etc. Page Hits will always be much larger than page views on an average site. وصلت الى صفحة اخرى على يد لتشمل كل نوع من صفحة وجهات النظر ، من جانب البشر وكذلك عن طريق Bots ، والعناكب وغيرها وصلت الى صفحة ستكون دائما أكبر بكثير من وجهات النظر على صفحة الموقع في المتوسط.

CTR = Click Through Ratio = نسبة النقر الى الظهور من خلال انقر نسبة

In simple words it is the number of people who click on a advertisement link out of 100 pages which were visited by real people (page impressions). في عبارة بسيطة وهي ان عددا من الاشخاص من النقر على وصلة الاعلان من أصل 100 صفحة التي زارها اناس حقيقيين (الصفحات المطبوعه). Higher CTR normally translates to higher revenue. اعلى نسبة النقر الى الظهور عادة ما يترجم الى زيادة الايرادات. So bad / blackhat SEO types often adopt unethical means to trick people into clicking on advertising links thereby increasing their revenue at the expense of advertisers. سيئا / blackhat سيو انواع تعتمد في كثير من الاحيان وسائل غير اخلاقيه للاحتيال على الناس الى النقر على وصلات اعلانيه مما يؤدي الى زيادة ايراداتها على حساب المعلنين. Advertisers don’t take it too kindly and this often leads in المعلنين لا اعتبر ايضا تتكرم وهذا يؤدي في كثير من الاحيان في click fraud lawsuits انقر دعاوى الاحتيال that you read about in papers. ان تقرأ عنه في ورقات. CTR is a very interesting parameter. نسبة النقر الى الظهور مثيرة جدا للاهتمام معلمه.

CTR increases when: وعندما تزيد نسبة النقر الى الظهور :
1. Ads are more context sensitive 1. الاعلانات اكثر سياق الحساسة
This is where Google score big over its competitors in most market segments. هذه هي النتيجة فيها صور كبيرة على منافسيها في معظم قطاعات السوق. More context sensitive ads translate to more clicks and in turn more revenue (exception explained below). اكثر حساسيه السياق الاعلانات ترجمة لأكثر من النقرات وبالتالي المزيد من الايرادات (باستثناء واوضح ادناه).

2. Ads are placed closer to where viewers are likely to see them and pay attention to them. 2. الاعلانات هي اقرب الى المكان الذي وضعت من المشاهدين من المرجح ان تشهد لهم وايلاء الاهتمام لها.
Google Heatmaps provides good guidelines for ad placement for higher CTR. صور جيدة heatmaps المبادئ التوجيهيه لوضع الاعلان لارتفاع نسبة النقر الى الظهور. In general closer to content is good, away from content is bad except near navigation / scrollbar. في العام أقرب الى مضمون جيد بعيدا عن مضمون امر سيئ الا بالقرب من تصفح / scrollbar.

3. When the content isn’t interesting enough. Think about this for a minute. 3. عندما يكون محتوى ليس للاهتمام بما فيه الكفايه. نفكر في هذه لحظة. When the content isn’t interesting enough, viewers will see more interesting content via context sensitive advertisements to fulfill their needs. عندما يكون محتوى وليس للاهتمام بما فيه الكفايه ، وسوف نرى مشاهد اكثر اثارة للاهتمام في سياق الحساسة المحتويات عبر اعلانات لاستيفاء احتياجاتها. Unfortunately splogs (spam blogs) and auto generated content often falls in this segment and make a decent buck! ومما يؤسف له ان splogs (البريد المزعج بلوق) والسيارات المحتوى الذي كثيرا ما يقع في هذا الجزء وجعل لاءقه بك! This is a problem with the PPC (price-per-click_ advertising model in general and is well exploited by the unethical types. For long term success of PPC advertising model, ad mediators like Google and Yahoo must periodically ensure that the quality of content on publishers site conforms to a minimum acceptable level. This gives better value to advertisers and genuine publishers alike and will prosper the industry in the long run. Unfortunately publishers often complain that big players in this market often turn a blind eye towards such unethical publishers, thereby harming advertisers and genuine publishers and undermining the PPC advertisement market in the long run. وهذه مشكلة مع دفع بالنقره (السعر لكل click_ الاعلان العام في نموذج واستغلت جيدا من قبل انواع غير اخلاقيه. المدى الطويل لنجاح نموذج دفع بالنقره الاعلان ، الاعلان وسطاء مثل غوغل وياهو ويجب ان دورية ضمان ان نوعية المحتوى على يتوافق الموقع الناشرين الى مستوى الحد الادنى المقبول. وهذا يعطي افضل قيمة حقيقية للمعلنين والناشرين على حد سواء ، وسوف تزدهر الصناعة في الاجل الطويل. الناشرين كثيرا ما تشكو من سوء الحظ ان كبار اللاعبين في هذه السوق وكثيرا ما يغض الطرف عن مثل هذه نحو غير اخلاقي الناشرين ، وبذلك الاضرار الحقيقية للمعلنين والناشرين وتقويض دفع بالنقره اعلانات السوق في المدى الطويل.

4. Viewers mistake content links for advertisements. خطا المشاهدين وصلات للمحتوى الاعلانات. This is the reason publishers try to embed ads in content. هذا هو السبب وراء الناشرين محاولة تضمين الاعلانات في المحتوى. This is treading a fine line and so publishers like Google distinctly add a Ads by Google message below each ad block. وهذا هو خط الدوس غرامة وحتى ان الناشرين مثل صور بوضوح اضافة اعلانات من صور الرسالة ادناه كتلة كل اعلان.

Average Payment per Click الدفع لكل انقر فوق المتوسط

Everyone talks about CTR and CPM. الجميع يتحدث عن نسبة النقر الى الظهور والكلفه بألف ظهور. Almost nobody talks about average payment per click which to me is the single most important factor for web publishers. تقريبا لا احد يتحدث عن الدفع لكل انقر فوق المتوسط الذي لي هو أهم عامل للناشرين على الويب. On average how much are you getting per click on your page? على مدى متوسط هل انت الحصول على كل نقرة على صفحتك؟ Ad mediators like Yahoo & Google take a cut of the actual payment made per click by advertisers. اعلان الوسطاء مثل ياهو & صور اتخاذ قطع من الدفع الفعلي المحرز كل نقرة من قبل المعلنين. Average payment per click is a key factor for choosing an ad mediator like Google AdSense, YPN etc. الدفع لكل انقر فوق المتوسط هي عامل رئيسي لاختيار الوسيط الاعلانيه مثل غوغل AdSense ، ypn الخ.
Note: Bigger publishers can often negotiate a better percentage of the revenue. ملاحظه : يمكن في كثير من الأحيان أكبر الناشرين تفاوض على افضل نسبة مءويه من الايرادات. The playing field isn’t even and not always fair. ارض الملعب وليس حتى ليست دائما عادلة.

CPM = cost per thousand impressions الكلفه بألف ظهور = التكلفه لكل الف ظهور

eCPM is how much you (publisher) make per thousand impressions. كم هي التكلفه الفعاله لألف ظهور لكم (الناشر) جعل لكل الف ظهور. If you negotiate directly with advertisers, you get CPM rates. اذا كنت التفاوض مباشرة مع المعلنين ، فسوف تحصل على اسعار الكلفه بألف ظهور. When a third party negotiates it for you, you are left with eCPM. عندما يتفاوض طرف ثالث لانها لك ، تبقى التكلفه الفعاله لألف ظهور.

eCPM = CPM - % Ad mediators cut التكلفه الفعاله لألف ظهور = الكلفه بألف ظهور -- ٪ الاعلانيه قطع الوسطاء

If for example Google takes 30% (just a wild guess) from your earnings then eCPM will be 0.7 X CPM. فعلى سبيل المثال اذا كان يأخذ صور 30 ٪ (مجرد تخمين البرية) من ارباحك وسيتم بعد ذلك التكلفه الفعاله لألف ظهور 0،7 x بألف ظهور.

eCPM = CTR (in percent) X Average Payment per Click X 10 التكلفه الفعاله لألف ظهور = نسبة النقر الى الظهور (في المئة) x متوسط الدفع لكل انقر x 10

eCPM is directly dependent upon average payment per click and CTR. التكلفه الفعاله لألف ظهور يتوقف بصورة مباشرة على الدفع لكل انقر فوق المتوسط ونسبة النقر الى الظهور. So even with constant or increasing CTR, your payment may go down if you are paid lower per click. وحتى مع ذلك ثابتة او زيادة نسبة النقر الى الظهور ، والدفع قد تنخفض اذا كنت تدفع أقل نقره.

For example if you have 3% CTR and you get paid 20 cents ( = 0.2$ ) per click then your eCPM = 3 X .2 X 10 = 6 فعلى سبيل المثال اذا كان لديك 3 ٪ نسبة النقر الى الظهور وتحصل على دفع 20 سنتا) = 0.2 دولار) لكل الخاص بك ، ثم انقر فوق التكلفه الفعاله لألف ظهور =.2 x 3 x 10 = 6

Total Click = CTR X Page Impressions / 100 مجموع انقر نسبة النقر الى الظهور = x ظهور الصفحات / 100

This one should be fairly obvious. هذا واحد ينبغي ان يكون واضحا تماما. The result is divided by 100 because CTR is expressed normally in percentage. والنتيجة هي مقسومه على 100 لأن نسبة النقر الى الظهور ما يعبر عنه عادة في النسبه المءويه.

Earnings = eCPM X Page Impressions / 1000 ايرادات التكلفه الفعاله لألف ظهور = x ظهور الصفحه / 1000

Again this should be fairly evident to you at this point. ومرة اخرى ينبغي ان يكون هذا واضحا الى حد ما لكم في هذه المرحلة.
Note: The result is divided by 1000 because eCPM is per thousand impressions. ملاحظه : والنتيجة هي مقسمة على 1000 لان التكلفه الفعاله لألف ظهور هو لكل الف ظهور.

Higher eCPM converts to higher earnings and so does higher page impressions. ارتفاع التكلفه الفعاله لألف ظهور لتحويل عائدات اعلى واعلى.. فهل ظهور الصفحه. So finally we get: واخيرا حصلنا على ذلك :

Earnings = CTR X Average Payment per Click X Page Impressions / 100 ايرادات = متوسط نسبة النقر الى الظهور x x انقر الدفع لكل صفحة / 100

Your earnings directly depend on your CTR (how much your viewers are clicking on your ads), how much your ad provider / mediator is giving you on average per click and finally on your page impressions that you are giving this advertiser. مكتسباتك يعتمدون بشكل مباشر على نسبة النقر الى الظهور (كم حسابك المشاهدين النقر على اعلاناتك) ، كم اعلانك مزود / وسيط هو اعطاء لكم في المتوسط نقره وأخيرا الظهور على الصفحه الخاصة بك أنت إن اعطاء هذا المعلن. Initially I strongly recommend any publisher to target higher page impressions. في البداية انني اوصي بقوة اي ناشر لاستهداف أعلى صفحة. The rest of them are easy when you have good number of page impressions to show. بقية منهم سهلة عندما يكون لديك عدد كبير من الصفحات المطبوعه لاظهار.

Are you with me so far? هل أنت معي حتى الآن؟ Good, now you have a basic understanding of concepts behind context sensitive PPC ads. جيد ، الآن لديك فهم المفاهيم الاساسية الكامنة وراء دفع بالنقره الحساسة في سياق الاعلانات. Feel free to ask any questions below or discuss it in our لا تتردد في طرح اي اسءله او ادناه او في مناقشته في منطقتنا forums منتديات .